Banner image of Racing to #bring life back to life

المهمة عظيمة .. وكل لحظة بثمن.

بطريقة أو بأخرى .. سلب كوفيد شيئاً من حياة كل منا!

لأول مرة توجّب علينا البقاء بعيداً، والانفصال عمّن نحب .. عن أهلنا، عن أحبائنا، عن أعمالنا، وأقرب من هم إلينا! لحظاتنا اليومية وتفاصيل حياتنا المعتادة، وكل أمر طبيعي بالنسبة لنا! أدركنا اليوم أهميتها، وتبيّن لنا كم هي ثمينة.

صلاة جماعة، سلام ومصافحة، عناق أو حتى قبلة على الجبين. فقد الكثير منّا مصدر رزقه، بل وغُلّقت أبواب عديدة من أبواب السعادة وراحة البال. لكننا نقف اليوم على أعتاب الأمل، ونمضي بتفاؤل محسوب، إذ يتوجّب علينا مواصلة الالتزام بالتباعد الاجتماعي ومعايير السلامة. ومع وصول اللقاح، بات علينا العمل جميعاً يداً بيد، لتعود الحياة إلى الحياة.

لقاح سينوفارم متاح لكل المقيمين في الإمارات العربية المتحدة مجاناً.

لقاح سينوفارم متاح لكل المقيمين في الإمارات العربية المتحدة مجاناً. لقاح سينوفارم، الذي يستخدم تقنية الفيروس المعطّل، متوفر اليوم بشكل كبير في الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الخليج والعالم. وقد استخدمت اللقاحات بتقنية الفيروس المعطّل، أو الفيروس الميت، منذ ما يزيد على قرن من الزمان في صراع البشرية مع أمراض عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، شلل الأطفال وداء الكلب والكوليرا.

وكانت 4Humanity حملة إماراتية مثلّت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في العالم للقاح لكوفيد-19 بتقنية الفيروس المعطل. وبدأت التجارب بالدولة في يوليو 2020، ثم امتدت إلى البحرين والأردن ومصر، وشارك في الدراسة المستمرة أكثر من 42،000 متطوع.

وفي الإمارات العربية المتحدة، شارك في التجارب أكثر من 31،000 متطوع ينتمون لأكثر من 125 جنسية، مما جعلها أكثر تجارب لقاحات كوفيد-19 تنوعاً في العالم. وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع قد وافقت على استخدام لقاح سينوفارم في حالات الطوارئ في سبتمبر 2020 لحماية العاملين في الخطوط الأمامية. وبعد تقديم النتائج المؤقتة، تم تسجيل اللقاح رسمياً في الإمارات العربية المتحدة في 9 ديسمبر 2020.

كما تم تسجيل اللقاح في كل من البحرين ومصر والصين.

ووفقاً لتقريري التحاليل المؤقتين، جاءت النتائج الأساسية متسقة – فقد زاد معدل التحويل إلى إيجابي على 99 ٪وبلغ معدل الحماية ضد الحالات المتوسطة والشديدة إلى 100٪. وبالإضافة إلى ذلك، أنشأ اللقاح ملف تعريف أمان قوياً في جميع التجارب العالمية واسعة النطاق، وبرامج استخدام الطوارئ المنتشرة.